fbpx
فوائد غذاء الملكات

فوائد غذاء الملكات النحل اترك تعليقا

غذاء الملكات هو إفراز حليبي يفرزه النحل في الخلية، ويخصص لإطعام ملكة الخلية لتغذيتها وتطويرها، هذا الهلام الملكي له فوائد عظيمة، فأن كمية صغيرة من غذاء ملكات النحل لها آثار معجزة على التمثيل الغذائي للإنسان.

كما أن غذاء ملكات النحل، الذي يساعد على حماية صحة القلب والأوعية الدموية لدى البالغين، يلعب أيضًا دورًا نشطًا في التنمية الصحية للأطفال ، ويلعب دوراً في علاج مختلف الأمراض الجسدية والمزمنة ويمكن استخدامه كمكمل غذائي.. سنتعرف خلال السطور القادمة على فوائد غذاء الملكات.

غذاء ملكات النحل ومحتواه..

عمر النحل في الظروف العادية هو 45 يومًا، ومع ذلك يمكن أن تستمر حياة ملكة النحل حتى 5 إلى 7 سنوات، السبب في أن النحل الملك يعيش 30 مرة أطول من النحل العامل.

الهلام الملكي غني بالبروتين والمعادن والفيتامينات، وهو يحول بأعجوبة النحل الطبيعي إلى ملكة النحل، تعيش ملكة النحل مدى الحياة فقط مع غذاء ملكات النحل، وهي ضعف نسبة النحل الأخرى وتضع ألفي بيضة يوميًا.

هذا الهلام الملكي لونه أبيض ويتحول إلى الأصفر بمرور الوقت، تنتجه شغالات النحل من الغدد البلعومية في مقدمة رأسها، ذو رائحة نفاذة وطعم لازع.

غذاء الملكات يتكون من البروتين الكثيف والعديد من الدهون والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن المختلفة، على وجه الخصوص غالبًا ما تحتوي على فيتامينات المجموعة ب (B1 ، B2 ، B3 ، B5 ، B6 ، B7 ، B9)، وهو يدعم نشاط الدماغ مع الحفاظ على الصحة العقلية والبدنية.

بفضل البروتين والفيتامينات والمغنيسيوم والزنك، يساهم الهلام الملكي في تعزيز الذاكرة والتعلم الفعال، وخاصةً للأطفال.

شراء غذاء ملكات النحل 

لتحديد جودة الهلام الملكي فإن قيمة 10-HDA (المكونات المضادة للبكتريا) أمر بالغ الأهمية، تدل قيمة 10 HDA أن حبوب اللقاح والرحيق المتناول في الخلية ذو جودة عالية، إذا كانت قيمة 10-HDA تتراوح بين 1.8 و 2 ، فيمكن للمرء أن يتحدث عن غذاء ملكات عالي الجودة.

ولكن هناك خدعة هنا!

يباع غذاء ملكات النحل المزيف في السوق دون إضافة 10-HDA إلى مكوناته على العلبة، لذلك ينصح بإجراء فحص أولي جيد قبل شراء المنتج.

ويتميز غذاء الملكات بسعره العالي وذلك لأنه أفضل أنواع العسل وبسبب صعوبة حصاده فهو يحتاج إلى وقت طويل ومشقة في جمعه وكذلك لما يقدمه من فوائد كثيرة وعظيمة.

فوائد غذاء الملكات

غذاء ملكات النحل هو مصدر طبيعي للحيوية والطاقة، لديها القدرة على زيادة توليف الكولاجين في الجلد، يزيد من الخصوبة، كما أنه يستخدم في علاج الضعف الجنسي.

كما أنه يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية وينظم شهية الأطفال، يحتوي على بروتين كثيف وفيتامينات (معظمها من المجموعة ب) ومعادن، وبهذه الطريقة يدعم النمو البدني والعقلي للأطفال المتنامية.

  • غذاء الملكات مضاد للأكسدة

غذاء ملكات النحل ذو بنية طبيعية يتميز بمكوناته المضادة للأكسدة وله تأثير مضاد للإجهاد، أنه يحتوي على مركبات فينولية قوية وهو مخزن مضاد للأكسدة.

وبهذه الطريقة يحمي الجسم من الأمراض المختلفة ويحارب المواد الضارة / السامة التي تسمى الجذور الحرة، لذلك فإن غذاء ملكات النحل وكذلك صمغ النحل هو أحد مضادات الأكسدة الفعالة من الطبيعة.

الخصائص المضادة للأكسدة من غذاء ملكات النحل أيضًا تعمل على حماية الدماغ والأنسجة العصبية من التأثيرات الخارجية.

  •  يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

بينما يحمي الهلام الملكي أجسامنا من المواد الضارة، فإنه ينظم أيضًا الكوليسترول مع الاستخدام المنتظم، فإنه ينظم مستوى الكوليسترول بمساعدة البروتينات الموجودة في بنيته وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب .

وجدت دراسة طبية حديثة أن تناول غذاء ملكات النحل لمدة 12 أسبوعًا قلل من المستويات بين 23٪ إلى 28٪، وأظهرت تجربة أخري أن تناول 3 غرامات من الهلام الملكي يوميًا لمدة شهر واحد قد حسن مستوى LDL ، المعروف باسم الكوليسترول السيئ بين 4٪ و 11٪.

  • آثاره على إصابات الجلد

يساعد غذاء الملكات على التئام الجروح الجلدية، حيث يمكن استخدامه عن طريق الأكل أوموضعيًا كما أنه يساعد على تحسين مقاومة الجسم للأمراض الجلدية الالتهابية مع تسريع التئام الجروح.

  • يحمي الدورة الدموية

تنظم البروتينات في غذاء الملكات الدورة الدموية عن طريق خفض ضغط الدم، في نفس الوقت فإن نفس البروتينات تخفف خلايا العضلات في الأوردة والشرايين، وبالتالي تتحكم في ضغط الدم وتحمي القلب.

  •  مكافحة الشيخوخة والشباب

إن البقاء صغيرًا وتبدو شابة يعتمد على إنتاج الكولاجين في الجسم، غذاء الملكات أيضًا له تأثير معزز على تخليق الكولاجين بالبشرة فهو أقوى بكثير من مكملات الكولاجين الأخرى المأخوذة من الخارج.

نظرًا لأنه يساعد الجسم على تصنيع الكولاجين من الداخل، فإنه أيضًا له آثار إيجابية على مكافحة الشيخوخة، إنها واحدة من المنتجات الطبيعية التي تستخدم في صناعة مستحضرات التجميل أيضًا.

  • فوائد غذاء الملكات للعقم

مع الاستهلاك المنتظم، لمنتجات النحل الطبيعية مثل غذاء ملكات النحل وحبوب اللقاح والدنج تحسين نوعية البيض والحيوانات المنوية، مما يزيد من الخصوبة وتحسين فرص حدوث الحمل.

يمكن للغذاء الملكي الغني بمضادات الأكسدة زيادة إمدادات الدم، وزيادة تدفق الدم في منطقة المبيض يزيد أيضًا من احتمال أن تتشبث البيضة بالرحم.

كما أنه يمكنه علاج الضعف الجنسي لدي الرجال من خلال تنشيطه للغدد التناسلية وجعلها أكثر قوة.

  • تأثير غذاء ملكات النحل على السرطان

سوف يعمل على مكافحة الآثار السلبية لعلاج السرطان مع وظيفة تجديد الخلايا، فإنه يمنع الخلايا السرطانية وفي الوقت نفسه يزيد من عدد الخلايا السليمة.

معلومات حول استخدام غذاء الملكات

حتى باستخدام كمية صغيرة من غذاء ملكات النحل، الغني جدًا بالمواد الغذائية الأساسية التي يحتاجها جسم الإنسان، فإن له مزايا رائعة، لذلك لا توجد معلومات لجرعة معينة حول الاستخدام، ومع ذلك يتم تقديم اقتراحات مختلفة للاستخدام لأغراض مختلفة.

 

يوصى باستخدام غذاء ملكات النحل بشكله الخام، للاستهلاك يجب أن تبقى الهلام تحت اللسان لمدة دقيقتين على الأقل، بعد الابتلاع يوصى أيضًا بعدم تناول أي شيء لمدة 10 دقائق بعد تناوله.

يمكن تناول غذاء الملكات نفسه والمنتجات التي تحتوي على الهلام الملكي يوميًا في البالغين، يمكن للأطفال تستهلك ما يصل إلى ملعقة صغيرة، إذا كان طفلك لا يحب الهلام الملكي النقي، فيمكنك تقديمه ممزوجًا بالحليب أو العسل.

 

ما هي منتجات الهلام الملكي؟

  • غذاء ملكات النحل في مزيج من العسل الخام وصمغ النحل (عسل مشبع بغذاء ملكات النحل)
  • غذاء ملكات النحل ذو الطعم الحامض.

فوائد عسل غذاء الملكات

مزج العسل بغذاء الملكات يصبح له فوائد صحية مضاعفة، أبرز فوائد عسل غذاء ملكات النحل هي..

  • يمد الجسم بالطاقة والحيوية ويخلصه من التعب والإرهاق.
  • زيادة عدد الحيوانات المنوية وجودتها.
  • علاج سرعة القذف وضعف الانتصاب.
  • يحمي الجسم من الأزمات القلبية.
  • يعالج الأنيميا.
  • يخفف من الآلام المصاحبة للدورة الشهرية عند السناء.
  • تحسين الذاكرة.

في النهاية.. غذاء الملكات قديم قدم تاريخ الحضارة، ويستخدم منذ آلاف السنين لعلاج الجروح أو جعل الأمعاء مقاومة للأمراض، إذا كنت ترغب في معرفة المزيد يمكنك الدخول للرابط التالي من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Cart Item Removed. Undo Have a coupon ?
  • No products in the cart.