fbpx

فوائد العسل قبل النوم Leave a comment

أثبتت العديد من الدارسات الطبية أن عسل النحل الطبيعي يعزز النوم، فمعلقة واحدة من العسل قبل النوم بديل معقول للأدوية والمنومات للنوم بشكل أفضل، كما أن هناك العديد من فوائد عسل النحل التي يمكن الحصول عليها عند تناول العسل قبل النوم، في هذه المقالة سوف تتعلم لماذا ملعقة كبيرة من العسل قبل النوم كافية للحصول على فوائد عسل النحل.

فوائد العسل للجسم

ماذا يمكن أن يفعل العسل لجسمك، أن تناول العسل قبل النوم لا يحتوي على تأثير يعزز النوم فحسب، ولكن أيضًا له العديد من الآثار الجيدة التي يمكن العثور عليها أيضًا عند تناول العسل قبل النوم، حيث تتجلي فوائد العسل للجسم في:

  • تخفيف الاجهاد
  • تحقيق التوازن في مستويات السكر في الدم.
  • الوقاية ضد أمراض القلب من أهم فوائد العسل للجسم.
  • تنظيم التوازن الهرموني
  • يمد الجسم بالطاقة اللازمة.
  • تغذية المخ.
  • تسكين الآلام.
  • من فوائد العسل للجسم أنه إيجابي للجهاز المناعي.
  • مضاد حيوي طبيعي ضد نزلات البرد والسعال.
  • يساعد في اضطرابات الأمعاء
  • يعالج الحساسية.
  • رفع المزاج، على سبيل المثال لاضطرابات النوم الناجمة عن الاكتئاب

فوائد العسل للبشرة 

يمكنك الحصول على فوائد عسل النحل للحفاظ على بشرتك عند تناول معلقة من العسل قبل النوم، أو قمتي بتطبيقه على وجهك لمدة أربعين دقيقة وشطفه قبل النوم، فهو يساعدك على التخلص من التجاعيد وآثار الشيخوخة.

ومن فوائد العسل للبشرة أيضًا أنه يجدد خلايا الجلد الميتة والتالفة بسبب التعرض لأشعة الشمس أو الآثار الضارة لمستحضرات التجميل.

كما أن فوائد العسل للبشرة تبرز أيضًا في أنه يساعد على ترطيب البشرة الجافة وتوحيد لون البشرة والتخلص من البقع والتخلص من حب الشباب والمسام الواسعة.

فوائد العسل قبل النوم

  • العسل للتخلص من اضطرابات النوم

إذا كنت تعاني من مشكلة في النوم، فإن ملعقة كبيرة من العسل ستساعدك على النوم ويجب أن تختار أفضل أنواع العسل لذلك، ينشأ التأثير من خلال زيادة إطلاق الميلاتونين في المخ، في الوقت نفسه يتم تقليل إنتاج الأركسين وهو هرمون يتم إنتاجه في المخ كمنشط.

هل أنت واحد من هؤلاء الناس الذين يستيقظون في منتصف الليل ولا يعرفون حقًا لماذا؟ يمكن أن يكون مستوى السكر سبب لحدوث ذلك، لأن في الليل تتم إزالة مواد تدهور الخلية والجسم يحتاج إلى الكثير من الطاقة للقيام بذلك، السبب الرئيسي للاستيقاظ في الليل هنا هو ببساطة نقص الطاقة.

عندما يكون مستوى السكر في الدم قليل، فإن الطاقة اللازمة لعملية التنظيف الذاتي في الدماغ مفقودة، ثم يتم إنتاج هرمون الإجهاد الكورتيزول مرة أخرى ونحن مستيقظين فجأة، هنا يعد عسل النحل مصدرًا سريعًا للطاقة وهو عبارة عن مساعدة طارئة جيدة عند النوم لاستعادة مستوى السكر في الدم إلى طبيعته.

  • النوم بشكل أفضل مع العسل – استقلاب الكبد

يعمل الكبد لدينا بأقصى سرعة أثناء النوم، للتخلص من جميع السموم التي نتناولها كل يوم وتنظيف عملية التمثيل الغذائي للخلية، من المنطقي أن النوم بشكل أفضل بعد تناول الأقراص يضع ضغطًا إضافيًا على الكبد في الليل.

لإزالة السموم من الجسم بشكل صحيح، يحتاج الكبد إلى الجليكوجين الذى يتم إنتاجه بواسطة الكبد نفسه، إذا كان هناك نقص في الجليكوجين، فإن وظيفة الكبد تصبح ضعيفة وتكون إحدى النتائج المحتملة نستيقظ فجأة في الليل.

النوم الآن مع العسل هو أفضل مرة أخرى، الجليكوجين هو منتج ثانوي للجلوكوز (سكر الدم)، والعسل هو مصدر طبيعي وصحي للجلوكوز، فتناول ملعقة كبيرة أو اثنتين من العسل قبل النوم هو دعم جيد لعملية التمثيل الغذائي للكبد، ثم يمكنك مساعدة الكبد على إنتاج كمية مثالية من الجليكوجين مرة أخرى.

  • العسل يحفز على إفراز هرمون النوم

تناول العسل قبل الخلود إلى النوم يساعد على إفراز هرمون النوم ( الميلاتونين) في المخ،  يُعرف الميلاتونين أيضًا باسم “هرمون السعادة” أو “هرمون العافية”، الميلاتونين هو بالفعل أحد أفضل الهرمونات في أجسامنا، مع المستوى المتوازن سيكون نومك بشكل أكثر راحة ومن فوائد عسل النحل أيضًا أنه يجعلك أكثر راحة واسترخاء وتركيزًا.

  • العسل كبديل للسكر

العسل بديل جيد للسكر الطبيعي، لا يتم تزويد الجسم بسرعة فقط بالجلوكوز الطبيعي والفركتوز، ولكن أيضًا بالكثير من الفيتامينات والمعادن والإنزيمات الصحية، حتى بعد ممارسة الرياضة للنوم بشكل أفضل، فمن أفضل النصائح للنوم العودة بسرعة إلى مستويات الطاقة الطبيعية.

على عكس السكر، وهو ضار على أي حال بكمية متزايدة، مع هذا العلاج المنزلي من الطبيعة يمكنك تعزيز صحة الكبد وصحة جسمك بأكمله، يمكن أن يحل العسل محل السكر في العديد من الأطعمة والمشروبات الحلوة، إن تناول العسل قبل دخولك إلى السرير ليس مجرد نصيحة جيدة لنوم أفضل بل  يساعد ايضا علي حرق الدهون بالعسل، بل هو أيضًا اقتراح جيد لإيلاء المزيد من الاهتمام لعاداتك الغذائية.

أفضل أنواع العسل- أيهما يجب أن تستخدمه؟

عند تناول العسل قبل النوم يجب عليك التركيز على اختيار أفضل أنواع العسل وأن يكون منتجًا عالي الجودة وشراء منتج طبيعي، العسل الطبيعي الجيد لم يعد سائلاً بعد مرور بعض الوقت يصبح ثابتًا، هذه عملية طبيعية تمامًا تثبت الجودة العالية للمنتج.

كثيرًا ما يقال إن العسل يمكن أن يصبح سائلًا مرة أخرى إذا تم تسخينه في حمام مائي، ولكن تضيع جميع المكونات القيمة عند تسخينها، هذا ليس مطلوبًا عند تناول العسل للنوم بشكل أفضل فهذه هي المكونات التي تعزز النوم، لذلك عند تناول العسل في اللبن قبل النوم يجب أن يكون اللبن دافئًا وليس ساخن بدرجة كبيرة، وكذلك الماء أيضًا. اقرا ايضا عن أفضل أنواع العسل

العسل قبل النوم للتخسيس

هناك صيدلي اسكتلندي لم يتعامل فقط مع موضوع النوم بشكل أفضل مع العسل، بل قام مايك ماكينز ببحث آثار المنتج الطبيعي للنحل واكتشف طرق التخسيس بالعسل عن طريق تأكيده أن تناول معلقة من العسل قبل النوم واتباع نظام غذائي متوازن وصحي يمكنك انقاص وزنك وحرق الدهون بالعسل.

فيمكن تحقيق تأثير لخفض الوزن من خلال تأثيرات الموازنة على التمثيل الغذائي والكبد والدماغ، ويعتمد تأثير حرق الدهون بالعسل على:

  • الرغبة الشديدة في تناول الطعام تختفي.
  • يتم استهلاك كميات أقل من السكر فهو عامل تسمين حقيقي.
  • يقلل من نسبة الكولسترول الضار في الجسم.
  • يمنح الجسم المزيد من الطاقة لحرق المزيد من السعرات الحرارية.

طرق التخسيس بالعسل

أهم أفضل طرق التخسيس بالعسل كما ذكرنا أعلاه هو تناول معلقة عسل النحل قبل الذهاب للسرير يوميًا فهو يساعد على حرق الدهون الزائدة في جسمك، وهناك طريقة أخري لـ حرق الدهون بالعسل وهي شرب كوب من الماء الدافئ به معلقة من العسل الطبيعي النقي وأخري من القرفة على الريق كل صباح.

أعرف اكتر عن العسل وهل العسل يؤثر علي الرجيم

كما يمكن أن يساعدك كوب الماء الدافئ أيضًا مع العسل ولكن هذه المرة بدون قرفة بل بعصير الليمون فينشط عملية التمثيل الغذائي في جسمك ويحول الدهون إلى الطاقة اللازمة للجسم.

في النهاية.. العسل قبل النوم هو بديل صحي للغاية لتحسين نوعية النوم، نحن نتعامل مع منتج طبيعي ذي جودة عالية ولذيذ يعتبر علاج منزلي وأحد الجوانب الشاملة لنظام غذائي صحي. لذا للحصول على نوم أفضل وحياة صحية -بالتأكيد جرب ملعقة أو ملعقتين من أفضل أنواع العسل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Cart Item Removed. Undo Have a coupon ?
  • No products in the cart.