عسل الأكاسيا وفوائده للصحة العامة | مواسم أصل العسل الجبلي بمصر

عسل الأكاسيا وفوائده للصحة العامة

 

يعتبر العسل من أهم أنواع الغذاء منذ قديم الزمن نظراً لما يحتويه من خصائص ومنافع مهمة سواء للصحة او الحياة اليومية وغيرها. وتختلف قيمة العسل الغذائية بأختلاف نوع النبات او الشجر المُستخلص منه حيث يُقدر الخبراء أن هناك أكثر من 300 نوع من العسل حول العالم. وهنا يأتي عسل الأكاسيا وفوائده للصحة العامة في المقدمة كواحد من أجود وأفضل أنواع العسل. ويتم إنتاج هذا النوع من العسل من زهور شجرة الأكاسيا والتي يُطلق عليها ايضاً الجراد الأسود المعروفة بأنها من الأشجار المُعمرة ذات الخشب القوي والأرتفاع الكبير ويُسمي عسل الأكاسيا في بعض المناطق بعسل الغابة السوداء. ويعد هذا العسل نادراً جداً نظراً لأحتياجه لظروف جوية خاصة لنمو هذه الأشجار في البيئة الأستوائية وشبه الأستوائية.

 

ويمكنك تمييز عسل الأكاسيا بلونه الأصفر الفاتح وقوامه اللزج وطعمه الحلو القريب لطعم الفانيليا، وتعتبر أهم خاصية لعسل الأكاسيا هي قدرته على التبلور أو الترمل بطئية للغاية ولذلك يحتفظ العسل بقوامه في درجات الحرارة المنخفضة بسهولة نظراً لأحتوائه على نسبة عالية من سكر الفركتوز. ولهذا السبب يعتبره بعض الناس عسل مغشوش وهذا منافاً للصحة.

 

ومن مميزات عسل الأكاسيا وفوائده هو كونه مناسب لمرضى الحساسية ويمكن إستخدامه في المأكولات والمشروبات دون الخوف من تَغيّر طعم الطعام او الشراب، ولذلك يٌطلق عليه البعض لقب العسل الخفيف.

 

هناك الكثير من الفوائد لهذا العسل تجعله مميزاً عن باقي أنواع العسل حيث انه يعمل على محاربة العديد من الأمراض مثل أمراض الجهاز التنفسي والهضمي، وفيما يلي سنتطرق الى أهمية عسل الأكاسيا.

 

عسل الأكاسيا وفوائده لجهاز المناعة:

  • يتوفر بعسل الأكاسيا العديد من مضادات الأكسدة الطبيعية والهامة لجسم الأنسان، حيث تعمل على مقاومة الأمراض والفيروسات المنتشرة خصوصاً أثناء هذه الأوقات الصعبة. ويعد الفلافونيود أهم نوع من أنواع مضادات الأكسدة الموجودة بداخل هذا العسل حيث انه يقلل من خطر الأصابة بأمراض القلب والمخ والوقاية من الأمراض الخبيثة.

 

عسل الأكاسيا وفوائده للجسم:

  • أستعمل القدماء المصريون عسل الأكاسيا من قبل في علاج الجروح حيث يساعد في عملية تسريع إلتئام الجروح ومنع إنتشار التلوث العدوى التي قد تنتج عن تلوث الجرح.
  • يمكن تصنيف عسل الأكاسيا ككربوهيدرات بسيطة وبدورها تعمل كغذاء منشط عام للجسم ويعمل على محاربة أعراض الأكتئاب والأجهاد والأرق.
  • عسل الأكاسيا يحتوي على نسبة حموضة منخفضة تساعد على منع نمو البكتيريا الضارة والميكروبات.
  • يحتوي عسل الأكاسيا على مستوايات عالية من المكونات المساعدة على إنتاج بيروكسيد الهيدروجين الذي بدوره يلعب دور خط الدفاع الأول عن الجسم ويقضي على البكتريا الضارة.
  • يعمل عسل الأكاسيا على التقليل من إلتهاب المفاصل.

 

عسل الأكاسيا وفوائده لمرضى السكري:

  • ينصح الأطباء مرضى السكر بتناول عسل الأكاسيا لأنه يساعد على خفض معدلات السكر بالدم بخلاصة الكثير من المعادن والفيتامينات الهامة الموجودة به، كما يمكن إستخدامه كمُحلي طبيعي أو بديل للسكر.

 

عسل الأكاسيا وفوائده للكلى والكبد:

  • يعتبر عسل الأكاسيا غني بالبكتيريا النافعة التي تعمل على إزالة السموم الموجودة بالكبد والأمعاء وتطهير جسم الأنسان، وتعمل تلك البكتيريا بجانب مضادات الأكسدة على القضاء على تلك الخلايا السامة.

 

عسل الأكاسيا وفوائده للبشرة:

  • ايضاً نظراً لوجود مضادات بكتريا بدرجة عالية بعسل الأكاسيا يمكن له أن يمنع حب الشباب ويعالجه. ولذلك تحرص شركات مستحضرات التجميل على إدخال عسل الأكاسيا بجانب المكونات الحمضية الأخرى لتحسين شكل وملمس الجلد.

 

عسل الأكاسيا وفوائده لفقد الوزن:

  • وإذا كنت تتبع إي من أنواع الحمية يُساعد عسل الأكاسيا على فقدان الوزن بجانب ممارسة الرياضة حيث أنه يحفز عملية التمثيل الغذائي (الأيض) للمساعدة لفقد الوزن بطريقة صحية وآمنة.

 

عسل الأكاسيا وفوائده للأطفال:

  • يساعد عسل الأكاسيا على منع السعال وتهيج الحلق خصيصاً عند الأطفال، لذلك يمكن إستخدامه في علاج التهابات الجهاز التنفسي.

 

عسل الأكاسيا وفوائده للحياة الجنسية:

  • تناول عسل الأكاسيا يومياً يضمن لك صحة جيدة ولكن بالأضافة الى ذلك يعالج مشكلة الضعف الجنسي بشكل فعال، حيث يعالج مشكلة ضعف الأنتصاب والتي قد تسبب قلق وتوتر لبعض الرجال خصوصاً مع تقدمهم في العمر.
  • يعمل عسل الأكاسيا بعناصره الهامة على علاج العقم حيث يساعد في تحسين نوعية الحيوانات المنوية والصحة الأنجابية.

 

وفي النهاية يجب الإشادة بعسل الأكاسيا وفوائده للصحة العامة بطعمه الحلو الخفيف الذي لن يستطيع أحد من أفراد عائلتك من مقاومته سواء كبار السن أو الأطفال، وتعمل مواسم على إستخلاص عسل الأكاسيا من داخل مناحلها في الوادي الجديد لضمان جودة وصحة العسل الذي يتم إستخلاصه 100% عن طريق إتباع أعلى المعايير الأوروبية من قبل متخصصين في ذلك. وتنصح مواسم الحرص على تخزين هذا النوع من العسل بطريقة صحيحة للحفاظ على العناصر الغذائية الموجودة به. ولأننا حريصون على سلامتك والتي تعتبر من أهم أولوياتنا، يمكنك طلب عسل الأكاسيا البري عن طريق موقع مواسم الألكتروني من هنا ليصلك طلبك الى باب المنزل.